بعد قمع المظاهرات في أمريكا ..الصين ترد عليها “لا أستطيع التنفس”

بعد قمع المظاهرات في أمريكا ..الصين ترد عليها "لا أستطيع التنفس"

بعد قمع المظاهرات في أمريكا ..الصين ترد عليها “لا أستطيع التنفس”

هوا تشونينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ردت على الإنتقادات الموجهة ليها من نظيرتها الأمريكية مورغان أورتاغوس، وذلك بشأن حقوق الإنسان في مدينة هونج كونج وقمع المتظاهرين بهذه بثلاث كلمات “لا أستطيع التنفس”.

وهذه الكلمات الثلاثة آخر ما أضافه المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي أثار قتله احتجاجات كبيرة في مناطق الولايات المتحدة، بعدما ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه الأخيرة بينما كان ضابط شرطة أبيض يضغط بركبته فوق عنقه الأمر الذي أدي تجمع المواطنين وإقامة المظاهرات الشعبية، هذا في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاء هذا الرد تعليقاً على سياسات الصين في مدينة هونج كونج والاحتجاجات، تحدثت مورغان أورتاغوس المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، خلال حسابها على تويتر، إن “هذه لحظة محورية للعالم. يجب على المواطنين المحبين للحرية في كافة دول العالم الوقوف مع سيادة القانون ومحاسبة الحزب الشيوعي الصيني، الذي خالف وعوده بشكل صريح وصادم لشعب هونج كونج”.

والأمر الذي أدي إلي تعليق هوا تشونينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية على تغريدة نظيرتها بالثلاث كلمات التي تحدثهم جورج فلويد قبل موته، دون أن تضيف شيء آخر.

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *