تعرف علي المحافظة الأولى في إصابات كورونا.. وطلب من “الصحة” للمتعافين

تعرف علي المحافظة الأولى في إصابات كورونا.. وطلب من "الصحة" للمتعافين

تعرف علي المحافظة الأولى في إصابات كورونا.. وطلب من “الصحة” للمتعافين

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أن إجمالي المصابين فى القاهرة بلغ حوالى 7000 شخص مصاب.

وأوضحت الدكتورة من خلال رسم توضيحي كشفته أثناء المؤتمر الصحفي المنعقد الآن في مقر وزارة الدولة للإعلام: أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا فى جميع المحافظات وصل إلي 23449 على كافة محافظات الجمهورية .

وقامت الوزيرة بتوجيه الشكر لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين يقومون بدور عظيم في معركة مكافحة فيروس كورونا، مؤكدة أن الوزارة عملت علي التوسيع في مستشفيات علاج فيروس كورونا من 18 مستشفي إلى 376 مستشفي جاهزة لإستقبال مرضي حالات إصابة كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا، فيما أعلنت أن الوزارة لديها 35 ألف سرير.

وأكدت هالة زايد: إننا نعمل بتكامل منذ اللحظة الأولي وبتنسيق في دعم من السيد عبد الفتاح السيسي، بالإضافة أيضاً إلي السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وأنهت وزيرة الصحة، حديثها أن المتعافين من فيروس كورونا، الذين مر على شفاءهم مدة أسبوعين، من الضرورة أن يتبرعوا بالبلازما فى جميع مراكز نقل الدم، وذلك لمساعدة الحالات الحرجة المصابة من فيروس كورونا.​

You might like

About the Author: Mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *