مصر تستقبل اولى شحنات لقاح سينوفارم للقضاء على كورونا

لقاح سينوفارم الأن فى مصر للقضاء على كورونا

وصلت مساء أمس الخميس فى وقت متأخر، الى أرض مطار القاهرة الدولي، الرحلة 925، حاملة الدفعة الاولى من شركة “سينوفارم” الصينية للأدوية، المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث كانت  وزيرة الصحة معفد صيني إماراتي، في استلام شحنات لقاح فيروس كورونا “سينوفارم”  المرسلة من شركة سينوفارم بعد وصولها المطار .

مصر أولى الدول التي شاركت في المرحلة الثالثة للأبحاث الإكلينيكية على لقاح سينوفارم لعلاج فيروس كورونا، مع الدولة الصينية ودولة الامارات أيضا وافقت على تداوله في الدولة بعد أن قالت شركة سينوفارم أن إنتاج اللقاح سيكون على مراحل وسيتم تصديرة لجميع الدول.

ونحن أولى دول المجموعة في أفريقيا التى تحصل رسميا على هذا لقاح سينوفارم من الشركة الصينية للأدوية اليوم بعد اثبات ان هذا العلاج فعال على المجتمع الصيني حيث اشارت النتائج الأولية بذلك بعد زيارة الدكتورة هالة زايد الأخيرة.

حيث سجلت الصين رسميًا نتائج لقاح فيروس  corona مساء الخميس وأضافت إن تطعيم  سينوفارم  أثبت فعالية ممتازة بدولة الامارات العربية المتحدة بعد أن تلقوا ذلك اللثاح هناك و ينتظر الجميع انتشار لقاح فيروس كورونا سينو فارم الصينيشحنات لقاح فيروس كوفيد 19 “vaccine sinopharm” بشكل واسع بجميع الدولة بعد أن أثبات فاعلية الشحنة بعد تطوره فى القضاء على فيروس كورونا بدولة الامارات

واستقبلنا فى أواخر ساعات مساء امس اولى شحنة من لقاح سينوفارم الخاص بالشركة الصينية سينوفارم للوقاية من فيروس كورونا، من مجموعة من الشحنات التي سنستقبلها الفترة المقبلة.

اعلنت مصر الخميس إن وزيرة الصحة هاله زايد استملت رسيما من شركة سينو فارم العلاج النهائي للقضاء على كورونا

أولى شحنات لقاح سينوفارم ومثلما شاركنا العالم، فنحن شاركنا دولة الإمارات الشقيقة والصين، في عمل الأبحاث الإكلينيكة منذ أول ساعة لانتشار مرض كوفيد 19 حيث استقبلت المجموعة الوطنية للأبحاث المرحلة الثالثة والأخيرة لتجارب هذا اللقاح وتم تسجيل نجاح هذا اللقاح على العديد من المواطنين و أعلنت وزارة الإمارات أيضا انها استقبلت دفعات فى أوقات متأخرة وستكمل استقبال الشحانت على يومين بعد مصرنا الحبيبة حتى تتمكن من الإعلان عن القضاء على فيروس كورونا رسميا فى وقت قصير بنسبة 100% .

أعلنت وزارة الصحة أنه سيجرى الحصول على اللقاح الصيني سينوفارم من جرعتين، بين كل جرعة وأخرى 294 ساعة أو 150 ساعة أو 21 يومًا.

إن الفئات الأولى التى المستقبلة للقاح سينو فارم هم الأطقم الطبية في مستشفيات العزل ومستشفيات الحميات والصدرية ومرضى الأورام والفشل والكلوي وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك حلال يومين.

استقبلت الوزيرة أولى شحنات سينو فارم اليوم، سيتم اتاحتها لكل مواطن مجانا خلال ساعات وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وستصل شحنات متتالية من اللقاح داخل مصر بعد الأسبوع القادم والأسبوع الذي يليه.أعلنت الوزارة الخميس أنها ستدشن موقعا إلكترونيا للتسجيل في قائمة الحصول على لقاح كورونا المستجد، بعد وصوله إلى ارض الوطن ويمكن للمواطنين التسجيل على الموقع الإلكتروني، لافتة الى ان بعض الفئات لها أولوية، وهي أصحاب الأمراض المزمنة، والأطقم الطبية، وكبار السن، فيه موقع للتسجيل والحصول عليه بالمجان، وفاعلية اللقاح تقدر بنحو 86%.

سينوفارم “sinopharm” حصل على أولى موافقات الطوارئ.

الأولوية الوطنية للدولة المصريه في الحصول على القاح الصيني بعد إنتاج كميات كبيرة منه،وهي تخص الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدرية ومرضى الفشل الكلوي وأمراض الأورام والأمراض المزمنة.

حصولنا على هذا التطعيم، يعتبر يوما تاريخيا حيث يشعر المريض بتحسن بعد اول ساعة من استخدام اللقاح.

هذه اللقاحات أجرينا عليها الأبحاث السريريه وكانت الوزيرة المصرية أحد المتطوعين فيها، وهي لقاحات صينية، وبعدما نجحت التجارب السريرية بنسبة دقيقة ويعد هذا نجاح وأمل كبير لجميع شركات الأدوية ” pharmaceutical company”.

نحن اول دوله تجري الأبحاث الإكلينيكية وتحصل التطعيم، بالتضافر مع  الدولة الإماراتية.

لدينا موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية بشأن إجازة استخدام لقاح الشركة الصينية للقضاء على فيروس كورونا.

هناك 6 دول حصلت بعد يومين على موافقة و تسجيل الطوارئ للقاح فى اول ساعات اليوم الأربعاء على إستخدام اللقاح الفعال من سينوفارم الصينية.

وزارة الصحة الإماراتية تسجيل لقاح سينوفارم الصيني “vaccine sinopharm” للوقاية من covid 19 بعد إنتاج كميات كبيرة منه و أعلنت انها حصلت على الموافقة النهائية من شركة سينوفارم بدولة الإمارات لأنها تلقح المواطنين  بلقاح شركة سينوفارم الصينية منذ نحو 6 أسابيع و 24 ساعة وجرى إثبات فاعليته بعد يومين على ألف شخص ووقاية العديد فى أبوظبي بعد متابعة وزارة الصحة بدولة الإمارات للقاح.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.